فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • ادراک الخصائص السيکومتريه لمقياس اساليب تعامل المعلمين کما يدرکها تلاميذ الصف السادس الابتدائىPsychometric properties of the teachers’ treatment styles scale as perceived by sixth grade elementary school pupils [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 67-94]
  • ادراک الخصائص السيکومتريه لمقياس اساليب تعامل المعلمين کما يدرکها تلاميذ الصف السادس الابتدائى Psychometric properties of the teachers’ treatment styles scale as perceived by sixth grade elementary school pupils [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 67-94]
  • ادراک الذات التوافق النفسي وعلاقته بإدراک الذات لدى أطفال الروضة [المجلد 25، 9.1، 2019، الصفحة 68-102]
  • استراتيجية- التفکير الجانبي أثر استخدام استراتيجية التلمذة المعرفية في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفکير الجانبي وخفض قلق الرياضيات لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 25، 9.2، 2019، الصفحة 13-74]
  • اضطراب طيف التوحد – التفاعل الاجتماعي – الأنشطة الموسيقية (العزف على آلة البيانو) Autism Spectrum Disorder العلاقة بين الأنشطة الموسيقية (العزف على آلة البيانو) والتفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 47-72]
  • اطفال معاقين عقلياً قابلين للتعلم (8-12) سنة A training program based on motor skills - impulsivity - mentally handicapped children (8-12) years فاعلية برنامج تدريبى قائم على بعض المهارات الحرکية لخفض الاندفاعية لدى عينة من الاطفال المعاقين عقلياُ القابلين للتعلم The effectiveness of a training program based on some motor skills to reduce impulsive in mentally handicapped children who are learning [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 143-176]
  • اطفال معاقين عقلياً قابلين للتعلم (8-12) سنة A training program based on motor skills - impulsivity - mentally handicapped children (8-12) years فاعلية برنامج تدريبى قائم على بعض المهارات الحرکية لخفض الاندفاعية لدى عينة من الاطفال المعاقين عقلياُ القابلين للتعلم. The effectiveness of a training program based on some motor skills to reduce impulsive in mentally handicapped children who are learning [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 143-176]
  • الابتزاز العاطفي الابتزاز العاطفي کمنبئ بالوحدة النفسية لدى طلاب الجامعة [المجلد 25، 11.1، 2019، الصفحة 413-472]
  • الإتجاه إتجاه أمهات الأطفال (6-9) نحو التربية الجنسية في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية Attitudes of mothers of children (6-9) towards sex education In the light of some demographic variables [المجلد 25، 12.2، 2019، الصفحة 237-264]
  • الاتجاه .Program - scenario- based learning- creative- thinking skill- attitude برنامج مقترح لتوظيف نموذج التعلم القائم على السيناريو في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفکير الإبداعي والاتجاه نحو تعلم الرياضيات لدى طلاب [المجلد 25، 5.1، 2019، الصفحة 523-720]
  • الاتجاه نحو مهنة التدريس : Professional Development Program برنامج تنمية مهنية قائم على الممارسات العلمية والهندسية لتنمية مهارات التدريس الإبداعي والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى معلمي العلوم بمرحلة التعليم الأساسي Professional Development Program Based on Science and Engineering Practices to Develop the Elementary Science Teachers' Creative Teaching Skills and Their Attitudes Towards Teaching Profession [المجلد 25، 11.2، 2019، الصفحة 611-674]
  • الأداء التدريسي Flipped Learning نمطا التعلم المعکوس (تقليدي/ تدريس أقران) وأثرهما في تنمية الأداء التدريسي لدى طلاب الدبلوم العام نظام العامين The Pattern of Flipped Learning (Traditional / Peer teaching) and Ttheir Impact on Developing Teaching Performance of The General Diploma Students Two-year System [المجلد 25، 11.2، 2019، الصفحة 565-610]
  • الأداء الوظيفى المرتفع من ذوى اضطراب طيف التوحد. : Self-Protection Skills- Social Competence-High Functioning Children with Autism Spectrum Disorder مهارات حماية الذات وعلاقتها بالکفاءة الاجتماعية لدى الأطفال ذوي الأداء الوظيفي المرتفع من فئة اضطراب طيف التوحد Self-Protection Skills and it's Relation with Social Competence for High Functuinoing Children with Autism Spectrum Disorder [المجلد 25، 10.3، 2019، الصفحة 163-200]
  • الإدارة الاستراتيجية تطوير الإدارة الاستراتيجية في التعليم العالي في المملکة العربية السعودية [المجلد 25، 8.1، 2019، الصفحة 375-420]
  • الاستراتيجية القائمة على التماسک النصي استراتيجية قائمة على التماسک النصي؛ لتنمية مهارات تذوق النص الشعري، والوعي ببنيته لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 25، العدد 1، 2019، الصفحة 227-338]
  • الإضافات البرمجية فاعلية المحاکاة التفاعلية لاستخدام الإضافات البرمجية في تنمية التحصيل ومهارات تصميم العناصر ثلاثية الأبعاد وتحريکها لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 25، العدد 4، 2019، الصفحة 191-239]
  • الأطفال أحادي اللغة الفروق بين الأطفال أحادي وثنائي اللغة في التمييز البصري [المجلد 25، العدد 7، 2019، الصفحة 36-65]
  • الأطفال الضعاف سمعيًا verbal acquisition الفروق فى معدل إکتساب الکلمات اللفظية بين البنين والبنات لدى الأطفال الضعاف سمعيًا فى مرحلة ما قبل المدرسة (6:4) سنوات وفقًا للمستوى اللفظى [المجلد 25، العدد 7، 2019، الصفحة 11-35]
  • الأطفال العاديين الفروق بين أطفال المدارس ذوى اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد وأقرانهم العاديين في مدى ومدة وانتقائية وتوزيع الانتباه The Differences between Attention Deficit and Hyperactivity Disorder school children and Normal school children in the selective, span, duration and divided attention [المجلد 25، 10.2، 2019، الصفحة 13-36]
  • الأطفال المعاقين عقليًّا القابلين للتعليم. : multi-sensory - cognitive processes (attention - perception - memory) - educable mentally retarded children فاعلية برنامج قائم على تعدد الحواس في تنمية بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال المعاقين عقليًّا القابلين للتعليم The Effectiveness of a Multi-Sensory Program on Developing Some Cognitive Processes for Educable Mentally Retarded Children [المجلد 25، 10.4، 2019، الصفحة 13-114]
  • الأطفال ثنائي اللغة الفروق بين الأطفال أحادي وثنائي اللغة في التمييز البصري [المجلد 25، العدد 7، 2019، الصفحة 36-65]
  • الاطفال ذوى اضطراب التوحد Emotional skills فاعلية استخدام أجهزة الکمبيوتر فى تنمية المهارات الانفعالية للأطفال ذوى اضطراب التوحد فى ضوء معطيات الثورة الصناعية الرابعة The effectiveness of using computers in developing emotional skills of children with autism in light of the Fourth Industrial Revolution [المجلد 25، 10.3، 2019، الصفحة 201-250]
  • الأطفال ذوى اضطراب فرط الحرکة وتشتت الانتباه الفروق بين أطفال المدارس ذوى اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد وأقرانهم العاديين في مدى ومدة وانتقائية وتوزيع الانتباه The Differences between Attention Deficit and Hyperactivity Disorder school children and Normal school children in the selective, span, duration and divided attention [المجلد 25، 10.2، 2019، الصفحة 13-36]
  • الإغلاق البصرى الفروق في الإغلاق البصرى وإدراک العلاقات المکانية بين المتأخرين دراسيا و ذوي صعوبات التعلم في الحساب لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية Differences in visual closure and spatial relationship perception between Arithmetic disabilites and achievement retardation at primary stage pupils [المجلد 25، 10.1، 2019، الصفحة 233-258]
  • الأفکار اللاعقلانية Irrational thinking الـتفکيرُ اللاعقلاني کمتغير مُنبئة بالانتکاسةِ لدى المُعتمدين على الموادِ النفسية [المجلد 25، 8.1، 2019، الصفحة 137-164]
  • الألعاب الإلکترونية، القيم السلوکية، أطفال ما قبل المدرسة الکويتيين Electronic games العلاقة بين استخدام الألعاب الإلکترونية والقيم السلوکية لدى أطفال ما قبل المدرسة الکويتيين [المجلد 25، 12.2، 2019، الصفحة 323-368]
  • الألعاب التعليمية أثر أنماط التوجيه في الألعاب الألکترونية فى تنمية مهارات التعبير باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الأبتدائية [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 319-352]
  • الألعاب التعليمية الإلكترونية تخطيط أنشطة تعليمية قائمة على الألعاب التعليمية المحسوسة والإلكترونية لتنمية مفاهيم العدد ومهارات التفكير المرتبطة بها لدى طفل الروضة [المجلد 25، 10.4، 2019، الصفحة 279-316]
  • الألعاب التعليمية الإلكترونية فاعلية برنامج قائم على الألعاب التعليمية المحسوسة والإلكترونية لتنمية المفاهيم الهندسية ومهارات التفكير المرتبطة بها لدى طفل الروضة [المجلد 25، 8.3، 2019، الصفحة 373-410]
  • الألعاب التعليمية المحسوسة تخطيط أنشطة تعليمية قائمة على الألعاب التعليمية المحسوسة والإلكترونية لتنمية مفاهيم العدد ومهارات التفكير المرتبطة بها لدى طفل الروضة [المجلد 25، 10.4، 2019، الصفحة 279-316]
  • الألعاب التعليمية المحسوسة فاعلية برنامج قائم على الألعاب التعليمية المحسوسة والإلكترونية لتنمية المفاهيم الهندسية ومهارات التفكير المرتبطة بها لدى طفل الروضة [المجلد 25، 8.3، 2019، الصفحة 373-410]
  • الأمن السيبراني سياسات الامن السيبرانى لتعزيز التحول الرقمى بالجامعات المصرية رؤية مقترحة في ضوء الخبرات العالمية Cybersecurity Policies to Promote Digital Transformation in Egyptian Universities A proposed vision in light of Global Experiences [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 353-419]
  • الانتباه الفروق بين أطفال المدارس ذوى اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد وأقرانهم العاديين في مدى ومدة وانتقائية وتوزيع الانتباه The Differences between Attention Deficit and Hyperactivity Disorder school children and Normal school children in the selective, span, duration and divided attention [المجلد 25، 10.2، 2019، الصفحة 13-36]
  • الانتباه الموزع الفروق بين أطفال المدارس ذوى اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد وأقرانهم العاديين في مدى ومدة وانتقائية وتوزيع الانتباه The Differences between Attention Deficit and Hyperactivity Disorder school children and Normal school children in the selective, span, duration and divided attention [المجلد 25، 10.2، 2019، الصفحة 13-36]
  • الانتکاس Relapse الـتفکيرُ اللاعقلاني کمتغير مُنبئة بالانتکاسةِ لدى المُعتمدين على الموادِ النفسية [المجلد 25، 8.1، 2019، الصفحة 137-164]
  • الاندفاعية فاعلية برنامج تدريبى قائم على بعض المهارات الحرکية لخفض الاندفاعية لدى عينة من الاطفال المعاقين عقلياُ القابلين للتعلم The effectiveness of a training program based on some motor skills to reduce impulsive in mentally handicapped children who are learning [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 143-176]
  • الاندفاعية فاعلية برنامج تدريبى قائم على بعض المهارات الحرکية لخفض الاندفاعية لدى عينة من الاطفال المعاقين عقلياُ القابلين للتعلم. The effectiveness of a training program based on some motor skills to reduce impulsive in mentally handicapped children who are learning [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 143-176]
  • الانشطة التعليمية الإلکترونية العلاقة بين مصدر التفاعل وحجم المجموعات المشارکة فى الأنشطة التعليمية الإلکترونية وأثرها فى تنمية الوعى التکنولوجى والرضا عن التعلم لدى طلاب شعبة الإعلام التربوىThe relationship between the Interaction Source and the Group Size of participating in e-Activities and its impact on developing Technological Awareness and Satisfaction with learning among Educational [المجلد 25، العدد 7، 2019، الصفحة 493-598]
  • الأنشطة التعليمية الإلکترونية - المعاقين عقليا القابلين للتعلم. Technical Standards - Educational Standards- E-Learning Activities-Based Program - Educable Mentally Disabilities المعايير التربوية والفنية لتصميم الأنشطة التعليمية الإلکترونية وإنتاجها لفئة المعاقين عقلياً القابلين للتعلم [المجلد 25، 9.2، 2019، الصفحة 75-110]
  • الأنشطة الطلابية. Psychological flow- Positive self - Student Activities التدفق النفسي وعلاقتة بالذات الإيجابية لدى عينة من طلاب الجامعة المشارکين وغير المشارکين في الأنشطة الطلابية Psychological Flow and its Relationship to Positive Self among University Students Participating and not participating in Student Activities. [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 219-280]
  • البرنامج- التعلم القائم على السيناريو - التفکير الإبداعي برنامج مقترح لتوظيف نموذج التعلم القائم على السيناريو في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفکير الإبداعي والاتجاه نحو تعلم الرياضيات لدى طلاب [المجلد 25، 5.1، 2019، الصفحة 523-720]
  • البرهان الرياضي فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على مبادئ النظرية البنائية في تنمية مهارات البرهان الرياضي والحل الإبداعي للمشکلات الرياضية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 25، 12.3، 2019، الصفحة 159-244]
  • البيئات التعليمية تصميم البيئات التعليمية باستخدام الموديولات في الکيمياء العضوية لتصحيح التصورات البديلة لبعض المفاهيم العلمية لدي طلاب المرحلة الثانوية و قياس Research title: Designing Learning Environments Using Modules In Organic Chemistry to correct alternative perceptions of some scientific concepts For Secondary School Students and Measuring its Effectiveness. [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 233-263]
  • التجارب الدولية لسياسات الأمن السيبرانيCybersecurity؛ The digital transformation of universities؛ International experiences of cybersecurity policies سياسات الامن السيبرانى لتعزيز التحول الرقمى بالجامعات المصرية رؤية مقترحة في ضوء الخبرات العالمية Cybersecurity Policies to Promote Digital Transformation in Egyptian Universities A proposed vision in light of Global Experiences [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 353-419]
  • التحصيل المعرفىblended learning - paint capability - academic chievement فاعلية التعليم المدمج في تدريس العلوم الفنية التخصصية لتنمية جدارة الطلاء والتحصيل المعرفي لدي طلاب المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية [المجلد 25، 8.3، 2019، الصفحة 125-176]
  • التحول الرقمي للجامعات سياسات الامن السيبرانى لتعزيز التحول الرقمى بالجامعات المصرية رؤية مقترحة في ضوء الخبرات العالمية Cybersecurity Policies to Promote Digital Transformation in Egyptian Universities A proposed vision in light of Global Experiences [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 353-419]
  • التدفق النفسي التدفق النفسي وعلاقتة بالذات الإيجابية لدى عينة من طلاب الجامعة المشارکين وغير المشارکين في الأنشطة الطلابية Psychological Flow and its Relationship to Positive Self among University Students Participating and not participating in Student Activities. [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 219-280]
  • التربية الجنسية Attitude - Sex education إتجاه أمهات الأطفال (6-9) نحو التربية الجنسية في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية Attitudes of mothers of children (6-9) towards sex education In the light of some demographic variables [المجلد 25، 12.2، 2019، الصفحة 237-264]
  • التسويف الأکاديمي الدافع المعرفي واستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا منبئات بالتسويف الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الجامعية Cognitive motivation and Self- Regulated Learning strategies as predictors of academic procrastination among university students [المجلد 25، 8.3، 2019، الصفحة 263-318]
  • التصورات البديلة للمفاهيم.Learning Environments تصميم البيئات التعليمية باستخدام الموديولات في الکيمياء العضوية لتصحيح التصورات البديلة لبعض المفاهيم العلمية لدي طلاب المرحلة الثانوية و قياس Research title: Designing Learning Environments Using Modules In Organic Chemistry to correct alternative perceptions of some scientific concepts For Secondary School Students and Measuring its Effectiveness. [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 233-263]
  • التصور الجغرافى. Sketsh map فاعلية توظيف أنشطة قائمة على خرائط الرسم الحر وتطبيقات المواقع الجغرافية الرقمية لتنمية المعرفة المکانية والقدرة على التصور الجغرافى لدى تلاميذ الصف الرابع االبتدائى [المجلد 25، 12.4، 2019، الصفحة 13-100]
  • التعاون الدولي - التدويل رؤية مقترحة لتفعيل التوأمة کأحد صيغ تدويل التعليم الجامعي المصري: دراسة تحليلية A proposed vision to activate twinning as one of the internationalization of Egyptian university education: an analytical study [المجلد 25، 9.3، 2019، الصفحة 13-110]
  • التعبير الکتابيelectronic games أثر أنماط التوجيه في الألعاب الألکترونية فى تنمية مهارات التعبير باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الأبتدائية [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 319-352]
  • التعلم المعکوس التقليدي نمطا التعلم المعکوس (تقليدي/ تدريس أقران) وأثرهما في تنمية الأداء التدريسي لدى طلاب الدبلوم العام نظام العامين The Pattern of Flipped Learning (Traditional / Peer teaching) and Ttheir Impact on Developing Teaching Performance of The General Diploma Students Two-year System [المجلد 25، 11.2، 2019، الصفحة 565-610]
  • التعلم المعکوس تدريس أقران نمطا التعلم المعکوس (تقليدي/ تدريس أقران) وأثرهما في تنمية الأداء التدريسي لدى طلاب الدبلوم العام نظام العامين The Pattern of Flipped Learning (Traditional / Peer teaching) and Ttheir Impact on Developing Teaching Performance of The General Diploma Students Two-year System [المجلد 25، 11.2، 2019، الصفحة 565-610]
  • التعلم الممتع –المفاهيم الجغرافية –الحس الفکاهي .fun learning strategies فاعلية استخدام بعض استراتيجيات التعلم الممتع في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية بعض المفاهيم الجغرافية والحس الفکاهي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية The Effectiveness of Using Fun Learning Strategies in Teaching Social Studies for Developing some Geographic Concepts and Sense of Humor of Preparatory Stage Students [المجلد 25، 5.1، 2019، الصفحة 721-796]
  • التعلم المنظم ذاتيا الدافع المعرفي واستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا منبئات بالتسويف الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الجامعية Cognitive motivation and Self- Regulated Learning strategies as predictors of academic procrastination among university students [المجلد 25، 8.3، 2019، الصفحة 263-318]
  • التعلم واسع الانتشار أثر اختلاف نمط الخرائط الرقمية التشارکية (مفاهيمية – ذهنية) فى بيئة مقترحه للتعلم واسع الانتشار على تنمية کفاءة التمثيل المعرفي لمفاهيم التصميم التعليمي لدى طلاب الدبلوم المهني بمرحلة الدراسات العليا [المجلد 25، 8.2، 2019، الصفحة 311-376]
  • التعليم الجامعي المصري. Twinning - Partnership - International Cooperation - Internationalization - Egyptian University Education رؤية مقترحة لتفعيل التوأمة کأحد صيغ تدويل التعليم الجامعي المصري: دراسة تحليلية A proposed vision to activate twinning as one of the internationalization of Egyptian university education: an analytical study [المجلد 25، 9.3، 2019، الصفحة 13-110]
  • التعليم الخاص المسئولية الاجتماعية لدى معلمي المرحلة الثانوية بمدارس التعليم الخاص في دولة الکويت [المجلد 25، العدد 1، 2019، الصفحة 11-52]
  • التعليم العالي development تطوير الإدارة الاستراتيجية في التعليم العالي في المملکة العربية السعودية [المجلد 25، 8.1، 2019، الصفحة 375-420]
  • التعليم المدمج- جدارة الطلاء فاعلية التعليم المدمج في تدريس العلوم الفنية التخصصية لتنمية جدارة الطلاء والتحصيل المعرفي لدي طلاب المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية [المجلد 25، 8.3، 2019، الصفحة 125-176]
  • التعليم قبل الجامعي الارتقاء بمؤشرات التنافسية للتعليم قبل الجامعي في مصر: سيناريوهات استهدافية Raising the competitiveness indicators of pre-university education in Egypt: normative scenarios [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 265-318]
  • التفکير الاستدلالي أثر التفاعل بين نمطي عرض المحتوى باستخدام (الخرائط الذهنية-الخرائط المفاهيمية) الرقمية فى بيئة التعلم السحابية ومستوى القابلية للتعلم الذاتي فى إکساب مهارات تصميم محفزات الألعاب الإلکترونية وتنمية مهارات التفکير الاستدلالي لدي الطلاب المعلمين بشعبة تکنولوجيا التعليم [المجلد 25، 8.2، 2019، الصفحة 169-310]
  • التفکير التخيلي أثر تدريس مادة التاريخ في تنمية التفکير التخيلي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية The impact of Teaching History to Development The Imaginative Thinking among Pupils in The Preparatory Stage [المجلد 25، 10.1، 2019، الصفحة 289-318]
  • التفکير الجانبى مستويات التفکير الجانبي لدى طلاب المرحلة الثانوية Levels of Lateral Thinking among secondary school students. [المجلد 25، 11.2، 2019، الصفحة 453-483]
  • التفکير الريادي فاعلية برنامج مقترح قائم على مدخل STEM التکاملي في تنمية التفکير الريادي والثقافة العلمية للطالب المعلم شعبة رياضيات أساسي بکلية التربية The Effectiveness of a Suggested Programme based on the Integrated STEM Approach in Developing Entrepreneurial Thinking and Scientific Culture for the Student Teacher, Basic Mathematics Division, Faculty of Education [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 65-140]
  • التفکير الناقد فاعلية استراتيجية التعلم المقلوب فى تنمية المهارات المحاسبية و التفکير الناقد لطلاب المدارس الثانوية الفنية التجارية The Effectiveness of Flipped Learning Strategy on Developing Accounting and Critical Thinking Skills for Commercial Technical Secondary School Students [المجلد 25، 10.1، 2019، الصفحة 55-116]
  • التلمذة المعرفية أثر استخدام استراتيجية التلمذة المعرفية في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفکير الجانبي وخفض قلق الرياضيات لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 25، 9.2، 2019، الصفحة 13-74]
  • التلميحات البصرية أثر أنماط التوجيه في الألعاب الألکترونية فى تنمية مهارات التعبير باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الأبتدائية [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 319-352]
  • التماسک الاسري التماسک الأسري وعلاقته بأشکال التنمر لدى طلاب المرحلة الثانوية Family cohesion and its relationship to forms of bullying among high school students [المجلد 25، 10.3، 2019، الصفحة 81-122]
  • التمکين النفسي العوامل المسهمة في بناء التمکين النفسي في مرحلة المراهقة "نظرياً" Contributing Factors of Establishing Psychological Empowerment in Adolescence “Theoretically” [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 141-191]
  • التمييز البصري Monolingualism children الفروق بين الأطفال أحادي وثنائي اللغة في التمييز البصري [المجلد 25، العدد 7، 2019، الصفحة 36-65]
  • التنظيم الانفعالي التنظيم الانفعالي وعلاقته بالصمود النفسي لدى طلبة المرحلة الثانوية Emotional organization and its relationship to psychological resilience among high school students [المجلد 25، 10.3، 2019، الصفحة 123-162]
  • التوأمة رؤية مقترحة لتفعيل التوأمة کأحد صيغ تدويل التعليم الجامعي المصري: دراسة تحليلية A proposed vision to activate twinning as one of the internationalization of Egyptian university education: an analytical study [المجلد 25، 9.3، 2019، الصفحة 13-110]
  • الثبات.linguistic intelligence؛ Validity؛ Reliability الخصائص السيکومترية لمقياس الذکاء اللغوي لدي طلاب المرحلة الجامعية Psychometric Features of linguistic Intelligence Scale [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 193-232]
  • الثقافة العلمية.Integrated STEM Approach؛ Entrepreneurial Thinking؛ Scientific Culture فاعلية برنامج مقترح قائم على مدخل STEM التکاملي في تنمية التفکير الريادي والثقافة العلمية للطالب المعلم شعبة رياضيات أساسي بکلية التربية The Effectiveness of a Suggested Programme based on the Integrated STEM Approach in Developing Entrepreneurial Thinking and Scientific Culture for the Student Teacher, Basic Mathematics Division, Faculty of Education [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 65-140]
  • الثقة بالنفس مهارات التفاوض وعلاقتها بالثقة بالنفس لدى عينة من طلاب الدراسات العليا بکلية التربية جامعة حلوان [المجلد 25، العدد 2، 2019، الصفحة 209-240]
  • الحل الإبداعي للمشکلات الرياضية فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على مبادئ النظرية البنائية في تنمية مهارات البرهان الرياضي والحل الإبداعي للمشکلات الرياضية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 25، 12.3، 2019، الصفحة 159-244]
  • الخرائط الذهنية الإلکترونية Technical Standards المعايير التربوية والفنية لتصميم الخرائط الذهنية الإلکترونية وإنتاجها [المجلد 25، العدد 7، 2019، الصفحة 325-364]
  • الخرائط الذهنية الرقمية أثر التفاعل بين نمطي عرض المحتوى باستخدام (الخرائط الذهنية-الخرائط المفاهيمية) الرقمية فى بيئة التعلم السحابية ومستوى القابلية للتعلم الذاتي فى إکساب مهارات تصميم محفزات الألعاب الإلکترونية وتنمية مهارات التفکير الاستدلالي لدي الطلاب المعلمين بشعبة تکنولوجيا التعليم [المجلد 25، 8.2، 2019، الصفحة 169-310]
  • الخصائص السيکومترية الخصائص السيکومترية لمقياس السعادة الدراسية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 25، 5.1، 2019، الصفحة 75-111]
  • الخصائص السيکومترية الخصائص السيکومترية لمقياس عادات العقل لدى طالبات المرحلة الإعدادية The Psychometric Characteristics of habits of mind scale of preparatory school Students [المجلد 25، 12.2، 2019، الصفحة 153-182]
  • الخصائص السيکومترية الخصائص السيکومترية لمقياس الکفاءة الذاتية الأکاديمية لطلاب المرحلة الجامعية The Psychometric Characteristics of Academic Self-efficacy Scale of Undergraduate students [المجلد 25، 10.3، 2019، الصفحة 41-80]
  • الدافع المعرفي الدافع المعرفي واستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا منبئات بالتسويف الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الجامعية Cognitive motivation and Self- Regulated Learning strategies as predictors of academic procrastination among university students [المجلد 25، 8.3، 2019، الصفحة 263-318]
  • الذات الإيجابية التدفق النفسي وعلاقتة بالذات الإيجابية لدى عينة من طلاب الجامعة المشارکين وغير المشارکين في الأنشطة الطلابية Psychological Flow and its Relationship to Positive Self among University Students Participating and not participating in Student Activities. [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 219-280]
  • الذاکرة العاملة الفروق في مکونات الذاکرة العاملة بين المتأخرين دراسيا و ذوي صعوبات التعلم في الحساب و القراءة [المجلد 25، العدد 4، 2019، الصفحة 11-77]
  • الذکاء الجماعي collaborative E-learning environment – cognitive flexibility theory – information processing skills – collective intelligence تطوير بيئة تعلم الکترونية تشارکية قائمة على مبادئ نظرية المرونة المعرفية لتنمية مهارات معالجة المعلومات و الذکاء الجماعي لدى طلاب کلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 25، 8.2، 2019، الصفحة 13-168]
  • الذکاء اللغوي الخصائص السيکومترية لمقياس الذکاء اللغوي لدي طلاب المرحلة الجامعية Psychometric Features of linguistic Intelligence Scale [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 193-232]
  • الرسم الحر فاعلية توظيف أنشطة قائمة على خرائط الرسم الحر وتطبيقات المواقع الجغرافية الرقمية لتنمية المعرفة المکانية والقدرة على التصور الجغرافى لدى تلاميذ الصف الرابع االبتدائى [المجلد 25، 12.4، 2019، الصفحة 13-100]
  • الرضا عن التعلم.Interaction Source العلاقة بين مصدر التفاعل وحجم المجموعات المشارکة فى الأنشطة التعليمية الإلکترونية وأثرها فى تنمية الوعى التکنولوجى والرضا عن التعلم لدى طلاب شعبة الإعلام التربوىThe relationship between the Interaction Source and the Group Size of participating in e-Activities and its impact on developing Technological Awareness and Satisfaction with learning among Educational [المجلد 25، العدد 7، 2019، الصفحة 493-598]
  • الريادى الاجتماعى دراسة مقارنة للريادة الاجتماعية للجامعة في کل من الولايات المتحدة الامريکية والهند وإمکانية الإفادة منها فى مصر [المجلد 25، 5.1، 2019، الصفحة 281-374]
  • السعادة الدراسية الخصائص السيکومترية لمقياس السعادة الدراسية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 25، 5.1، 2019، الصفحة 75-111]
  • السلوکيات النمطيه فاعلية استخدام أجهزة الکمبيوتر فى تنمية المهارات الانفعالية للأطفال ذوى اضطراب التوحد فى ضوء معطيات الثورة الصناعية الرابعة The effectiveness of using computers in developing emotional skills of children with autism in light of the Fourth Industrial Revolution [المجلد 25، 10.3، 2019، الصفحة 201-250]
  • الشراکة رؤية مقترحة لتفعيل التوأمة کأحد صيغ تدويل التعليم الجامعي المصري: دراسة تحليلية A proposed vision to activate twinning as one of the internationalization of Egyptian university education: an analytical study [المجلد 25، 9.3، 2019، الصفحة 13-110]
  • الشراکة البحثية ـــ الجامعات الأجنبية ـــ قطاع الأعمال الشراکة البحثية بين بعض الجامعات الأجنبية وقطاع الأعمال وإمکانية الإفادة منها في مصر -جامعة المنيا نموذجًا- دراسة مقارنة [المجلد 25، 9.3، 2019، الصفحة 111-312]
  • الشعور بالسعادة - الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعلم Mental Fitness - A Feeling of Happiness - Educable Mentally Retarded Children اللياقة النفسية وعلاقتها بالشعور بالسعادة لدى الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعلم Mental Fitness and Its Relation to A Feeling of Happiness for Educable Mentally Retarded Children [المجلد 25، 11.2، 2019، الصفحة 237-266]
  • الصدق الخصائص السيکومترية لمقياس الذکاء اللغوي لدي طلاب المرحلة الجامعية Psychometric Features of linguistic Intelligence Scale [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 193-232]
  • الصمود النفسيemotional organization - psychological resilience التنظيم الانفعالي وعلاقته بالصمود النفسي لدى طلبة المرحلة الثانوية Emotional organization and its relationship to psychological resilience among high school students [المجلد 25، 10.3، 2019، الصفحة 123-162]
  • الصور واللوحات الفنية التاريخية -الصف الثالث الإعدادي Suggested Unit - Historical photographs and paintings - 3rd preparatory grade تصميم وحدة مقترحة في التاريخ قائمة على الصور واللوحات الفنية التاريخية لتلاميذ الصف الثالث الإعدادي Design a suggested unit in history based on pictures and historical art paintings for the third preparatory grade students [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 281-298]
  • الطلاب المتأخرين دراسيًّا ) (Day dreams - Day dreams - underachievement students ) أحلام اليقظة وعلاقتها بالانغلاق النفسي لدى طلاب المرحلة الإعدادية المتأخرين دراسياً Day dreams and its Relation to Psychological Closeness for Underachievers Students In Preparatory Stage [المجلد 25، 10.1، 2019، الصفحة 319-354]
  • العبء المعرفى الفروق بين الجنسين على أبعاد العبء المعرفى لدى طلاب الدراسات العليا the differences between Gender on the cognitive load dimensions of graduate studies [المجلد 25، 12.2، 2019، الصفحة 103-122]
  • العمل التطوعي المشارکة في العمل التطوعي وعلاقتها بسمات الشخصية: دراسة مقارنة بين طلاب الجامعة وطلاب المرحلة الثانوية من متطوعي جمعية رسالة للأعمال الخيرية The participation in volunteering work and its relation to personality traits: a comparative study among university students and secondary stage students from the volunteers of Resala Charity Association [المجلد 25، 10.1، 2019، الصفحة 13-54]
  • العمليات المعرفية: (الانتباه فاعلية برنامج قائم على تعدد الحواس في تنمية بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال المعاقين عقليًّا القابلين للتعليم The Effectiveness of a Multi-Sensory Program on Developing Some Cognitive Processes for Educable Mentally Retarded Children [المجلد 25، 10.4، 2019، الصفحة 13-114]
  • القواعد بناء قائمة معايير مقترحة لتعليم القواعد النحوية لمتعلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها في ضوء الأطر ووثائق المعايير الدولية Building a list of proposed standards for teaching grammar to learners of Arabic for non-native speakers [المجلد 25، 10.2، 2019، الصفحة 165-198]
  • الکفاءة الاجتماعية مهارات حماية الذات وعلاقتها بالکفاءة الاجتماعية لدى الأطفال ذوي الأداء الوظيفي المرتفع من فئة اضطراب طيف التوحد Self-Protection Skills and it's Relation with Social Competence for High Functuinoing Children with Autism Spectrum Disorder [المجلد 25، 10.3، 2019، الصفحة 163-200]
  • الکفاءة الذاتية الأکاديمية الخصائص السيکومترية لمقياس الکفاءة الذاتية الأکاديمية لطلاب المرحلة الجامعية The Psychometric Characteristics of Academic Self-efficacy Scale of Undergraduate students [المجلد 25، 10.3، 2019، الصفحة 41-80]
  • الکفاءة الذاتية الأکاديمية . Effectiveness - Program - Flipped learning - Cognitive burden - Achievement - Academic self-efficacy " فاعلية برنامج قائم على التعلم المقلوب في ضوء نظرية العبء المعرفي في تنمية التحصيل والکفاءة الأکاديمية لدى طالبات الجامعة" [المجلد 25، 10.3، 2019، الصفحة 251-329]
  • الکلمات المفتاحية: اختبار الذکاء للمصفوفات المتتابعة الملونة الخصائص السيکومترية لاختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن دراسة ميدانية على تلاميذ مرحلة رياض الاطفال [المجلد 25، 9.1، 2019، الصفحة 51-67]
  • الکلمات المفتاحية : التوافق النفسي التوافق النفسي وعلاقته بإدراک الذات لدى أطفال الروضة [المجلد 25، 9.1، 2019، الصفحة 68-102]
  • الکلمات المفتاحية: المساعدة التعليمية – التدريب المدمج – بيئات التعلم الإلکترونية – التعليم الفني Key wards: learning scaffolds مستوى المساعدة الموجزة فى بيئة التدريب المدمج والأسلوب المعرفى وأثرهما فى تنمية مهارات تطوير بيئات التعلم الإلکترونية لدى معلمى التعليم الفنى والتدريب المهنى “Interaction between Levels of Help (Full help & Brief help) in Blended Training Environment and Cognitive Style and its Effect in developing E-learning Environments development Skills for Technical Educa [المجلد 25، 9.1، 2019، الصفحة 133-170]
  • اللياقة النفسية اللياقة النفسية وعلاقتها بالشعور بالسعادة لدى الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعلم Mental Fitness and Its Relation to A Feeling of Happiness for Educable Mentally Retarded Children [المجلد 25، 11.2، 2019، الصفحة 237-266]
  • المتأخرين دراسيا الفروق في مکونات الذاکرة العاملة بين المتأخرين دراسيا و ذوي صعوبات التعلم في الحساب و القراءة [المجلد 25، العدد 4، 2019، الصفحة 11-77]
  • المتأخرين دراسيا الفروق في الإغلاق البصرى وإدراک العلاقات المکانية بين المتأخرين دراسيا و ذوي صعوبات التعلم في الحساب لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية Differences in visual closure and spatial relationship perception between Arithmetic disabilites and achievement retardation at primary stage pupils [المجلد 25، 10.1، 2019، الصفحة 233-258]
  • المحاکاة التفاعلية فاعلية المحاکاة التفاعلية لاستخدام الإضافات البرمجية في تنمية التحصيل ومهارات تصميم العناصر ثلاثية الأبعاد وتحريکها لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 25، العدد 4، 2019، الصفحة 191-239]
  • المدارس الثانوية الفنية التجارية فاعلية استراتيجية التعلم المقلوب فى تنمية المهارات المحاسبية و التفکير الناقد لطلاب المدارس الثانوية الفنية التجارية The Effectiveness of Flipped Learning Strategy on Developing Accounting and Critical Thinking Skills for Commercial Technical Secondary School Students [المجلد 25، 10.1، 2019، الصفحة 55-116]
  • المرحلة الإعدادية. Characteristics Psychometric habits of the preparatory stage الخصائص السيکومترية لمقياس عادات العقل لدى طالبات المرحلة الإعدادية The Psychometric Characteristics of habits of mind scale of preparatory school Students [المجلد 25، 12.2، 2019، الصفحة 153-182]
  • المرحلة الإعدادية Imaginary Thinking أثر تدريس مادة التاريخ في تنمية التفکير التخيلي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية The impact of Teaching History to Development The Imaginative Thinking among Pupils in The Preparatory Stage [المجلد 25، 10.1، 2019، الصفحة 289-318]
  • المرحلة الثانوية المشارکة في العمل التطوعي وعلاقتها بسمات الشخصية: دراسة مقارنة بين طلاب الجامعة وطلاب المرحلة الثانوية من متطوعي جمعية رسالة للأعمال الخيرية The participation in volunteering work and its relation to personality traits: a comparative study among university students and secondary stage students from the volunteers of Resala Charity Association [المجلد 25، 10.1، 2019، الصفحة 13-54]
  • المرحلة الثانوية The Psychometric Characteristics الخصائص السيکومترية لمقياس السعادة الدراسية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 25، 5.1، 2019، الصفحة 75-111]
  • المرحلة الجامعية المشارکة في العمل التطوعي وعلاقتها بسمات الشخصية: دراسة مقارنة بين طلاب الجامعة وطلاب المرحلة الثانوية من متطوعي جمعية رسالة للأعمال الخيرية The participation in volunteering work and its relation to personality traits: a comparative study among university students and secondary stage students from the volunteers of Resala Charity Association [المجلد 25، 10.1، 2019، الصفحة 13-54]
  • المرحلة الجامعية academic procrastination motivation and Self- Regulated Learning strategies الدافع المعرفي واستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا منبئات بالتسويف الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الجامعية Cognitive motivation and Self- Regulated Learning strategies as predictors of academic procrastination among university students [المجلد 25، 8.3، 2019، الصفحة 263-318]
  • المسئولية الاجتماعية المسئولية الاجتماعية لدى معلمي المرحلة الثانوية بمدارس التعليم الخاص في دولة الکويت [المجلد 25، العدد 1، 2019، الصفحة 11-52]
  • المسئولية الأمنية تصور مقترح لتنمية المسئولية الأمنية لطلاب الجامعة وفق أسس التربية الإسلامية [المجلد 25، 5.1، 2019، الصفحة 463-521]
  • المعايير بناء قائمة معايير مقترحة لتعليم القواعد النحوية لمتعلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها في ضوء الأطر ووثائق المعايير الدولية Building a list of proposed standards for teaching grammar to learners of Arabic for non-native speakers [المجلد 25، 10.2، 2019، الصفحة 165-198]
  • المعايير التربوية المعايير التربوية والفنية لتصميم الأنشطة التعليمية الإلکترونية وإنتاجها لفئة المعاقين عقلياً القابلين للتعلم [المجلد 25، 9.2، 2019، الصفحة 75-110]
  • المعايير التربوية المعايير التربوية والفنية لتصميم وإنتاج کتب الواقع المعزز للمعاقين سمعيًا The educational and technical standards for designing and making producing the augmented reality books for the hearing impaired [المجلد 25، 10.3، 2019، الصفحة 13-40]
  • المعايير الفنية المعايير التربوية والفنية لتصميم الأنشطة التعليمية الإلکترونية وإنتاجها لفئة المعاقين عقلياً القابلين للتعلم [المجلد 25، 9.2، 2019، الصفحة 75-110]
  • المعايير الفنية المعايير التربوية والفنية لتصميم وإنتاج کتب الواقع المعزز للمعاقين سمعيًا The educational and technical standards for designing and making producing the augmented reality books for the hearing impaired [المجلد 25، 10.3، 2019، الصفحة 13-40]
  • المعايير الفنية – المعايير التربوية المعايير التربوية والفنية لتصميم الخرائط الذهنية الإلکترونية وإنتاجها [المجلد 25، العدد 7، 2019، الصفحة 325-364]
  • المفاهيم الهندسية فاعلية برنامج قائم على الألعاب التعليمية المحسوسة والإلكترونية لتنمية المفاهيم الهندسية ومهارات التفكير المرتبطة بها لدى طفل الروضة [المجلد 25، 8.3، 2019، الصفحة 373-410]
  • الممارسات العلمية والهندسية برنامج تنمية مهنية قائم على الممارسات العلمية والهندسية لتنمية مهارات التدريس الإبداعي والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى معلمي العلوم بمرحلة التعليم الأساسي Professional Development Program Based on Science and Engineering Practices to Develop the Elementary Science Teachers' Creative Teaching Skills and Their Attitudes Towards Teaching Profession [المجلد 25، 11.2، 2019، الصفحة 611-674]
  • المهارات الانفعاليه فاعلية استخدام أجهزة الکمبيوتر فى تنمية المهارات الانفعالية للأطفال ذوى اضطراب التوحد فى ضوء معطيات الثورة الصناعية الرابعة The effectiveness of using computers in developing emotional skills of children with autism in light of the Fourth Industrial Revolution [المجلد 25، 10.3، 2019، الصفحة 201-250]
  • المهارات- القلق الرياضي cognitive apprenticeship - strategy - lateral thinking أثر استخدام استراتيجية التلمذة المعرفية في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفکير الجانبي وخفض قلق الرياضيات لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 25، 9.2، 2019، الصفحة 13-74]
  • المهارات النفس حرکية المهارات النفس حرکية وعلاقتها بإدارة الذات لدى الأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعلم Psychomotor Skills and Its Relation to Self-Management for Educable Mentally Retarded Children [المجلد 25، 11.2، 2019، الصفحة 267-300]
  • المهارة برنامج مقترح لتوظيف نموذج التعلم القائم على السيناريو في تدريس الرياضيات لتنمية مهارات التفکير الإبداعي والاتجاه نحو تعلم الرياضيات لدى طلاب [المجلد 25، 5.1، 2019، الصفحة 523-720]
  • المواقع الجغرافية الرقمية فاعلية توظيف أنشطة قائمة على خرائط الرسم الحر وتطبيقات المواقع الجغرافية الرقمية لتنمية المعرفة المکانية والقدرة على التصور الجغرافى لدى تلاميذ الصف الرابع االبتدائى [المجلد 25، 12.4، 2019، الصفحة 13-100]
  • الموديولات التعليمية تصميم البيئات التعليمية باستخدام الموديولات في الکيمياء العضوية لتصحيح التصورات البديلة لبعض المفاهيم العلمية لدي طلاب المرحلة الثانوية و قياس Research title: Designing Learning Environments Using Modules In Organic Chemistry to correct alternative perceptions of some scientific concepts For Secondary School Students and Measuring its Effectiveness. [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 233-263]
  • النظرية البنائية فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على مبادئ النظرية البنائية في تنمية مهارات البرهان الرياضي والحل الإبداعي للمشکلات الرياضية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 25، 12.3، 2019، الصفحة 159-244]
  • الواقع المعزز – الإستقصاء الموجه – الإستقصاء غير الموجه- مفاهيم المستحدثات التکنولوجية – قابلية الإستخدام Augmened reality- Inquiry strategy guided الواقع المعزز عبر إستراتيجية الإستقصاء (الموجه / غيرالموجه) وأثره في تنمية مفاھيم المستحدثات التکنولوجية لدى طلاب الدبلوم العام بکلية التربية وقابليتهم لإستخدامه [المجلد 25، 8.3، 2019، الصفحة 13-100]
  • الوحدة النفسية الابتزاز العاطفي کمنبئ بالوحدة النفسية لدى طلاب الجامعة [المجلد 25، 11.1، 2019، الصفحة 413-472]
  • الوعي التکنولوجي العلاقة بين مصدر التفاعل وحجم المجموعات المشارکة فى الأنشطة التعليمية الإلکترونية وأثرها فى تنمية الوعى التکنولوجى والرضا عن التعلم لدى طلاب شعبة الإعلام التربوىThe relationship between the Interaction Source and the Group Size of participating in e-Activities and its impact on developing Technological Awareness and Satisfaction with learning among Educational [المجلد 25، العدد 7، 2019، الصفحة 493-598]
  • الوعي ببنية النص الشعري strategy based on textual coherence استراتيجية قائمة على التماسک النصي؛ لتنمية مهارات تذوق النص الشعري، والوعي ببنيته لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 25، العدد 1، 2019، الصفحة 227-338]
  • انتقائية الانتباه school children الفروق بين أطفال المدارس ذوى اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد وأقرانهم العاديين في مدى ومدة وانتقائية وتوزيع الانتباه The Differences between Attention Deficit and Hyperactivity Disorder school children and Normal school children in the selective, span, duration and divided attention [المجلد 25، 10.2، 2019، الصفحة 13-36]

ب

  • برنامج تدريبى قائم على المهارات الحرکية فاعلية برنامج تدريبى قائم على بعض المهارات الحرکية لخفض الاندفاعية لدى عينة من الاطفال المعاقين عقلياُ القابلين للتعلم The effectiveness of a training program based on some motor skills to reduce impulsive in mentally handicapped children who are learning [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 143-176]
  • برنامج تدريبى قائم على المهارات الحرکية فاعلية برنامج تدريبى قائم على بعض المهارات الحرکية لخفض الاندفاعية لدى عينة من الاطفال المعاقين عقلياُ القابلين للتعلم. The effectiveness of a training program based on some motor skills to reduce impulsive in mentally handicapped children who are learning [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 143-176]
  • برنامج تنمية مهنية برنامج تنمية مهنية قائم على الممارسات العلمية والهندسية لتنمية مهارات التدريس الإبداعي والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى معلمي العلوم بمرحلة التعليم الأساسي Professional Development Program Based on Science and Engineering Practices to Develop the Elementary Science Teachers' Creative Teaching Skills and Their Attitudes Towards Teaching Profession [المجلد 25، 11.2، 2019، الصفحة 611-674]
  • بيئة الحوسبة السحابية أثر التفاعل بين نمطي عرض المحتوى باستخدام (الخرائط الذهنية-الخرائط المفاهيمية) الرقمية فى بيئة التعلم السحابية ومستوى القابلية للتعلم الذاتي فى إکساب مهارات تصميم محفزات الألعاب الإلکترونية وتنمية مهارات التفکير الاستدلالي لدي الطلاب المعلمين بشعبة تکنولوجيا التعليم [المجلد 25، 8.2، 2019، الصفحة 169-310]
  • بيئة تعلم إلکترونية تشارکية تطوير بيئة تعلم الکترونية تشارکية قائمة على مبادئ نظرية المرونة المعرفية لتنمية مهارات معالجة المعلومات و الذکاء الجماعي لدى طلاب کلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 25، 8.2، 2019، الصفحة 13-168]

ت

  • تحليل المحتوي تحليل محتوى کتب التربية الفنية للصفوف العليا من المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 25، 12.5، 2019، الصفحة 127-172]
  • تذوق النص الشعري استراتيجية قائمة على التماسک النصي؛ لتنمية مهارات تذوق النص الشعري، والوعي ببنيته لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 25، العدد 1، 2019، الصفحة 227-338]
  • تطوير تطوير الإدارة الاستراتيجية في التعليم العالي في المملکة العربية السعودية [المجلد 25، 8.1، 2019، الصفحة 375-420]
  • تعدد الحواس فاعلية برنامج قائم على تعدد الحواس في تنمية بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال المعاقين عقليًّا القابلين للتعليم The Effectiveness of a Multi-Sensory Program on Developing Some Cognitive Processes for Educable Mentally Retarded Children [المجلد 25، 10.4، 2019، الصفحة 13-114]
  • تعليم الرياضيات فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على مبادئ النظرية البنائية في تنمية مهارات البرهان الرياضي والحل الإبداعي للمشکلات الرياضية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 25، 12.3، 2019، الصفحة 159-244]
  • تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بناء قائمة معايير مقترحة لتعليم القواعد النحوية لمتعلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها في ضوء الأطر ووثائق المعايير الدولية Building a list of proposed standards for teaching grammar to learners of Arabic for non-native speakers [المجلد 25، 10.2، 2019، الصفحة 165-198]
  • تلاميذ الصف السادس الابتدائى الخصائص السيکومتريه لمقياس اساليب تعامل المعلمين کما يدرکها تلاميذ الصف السادس الابتدائىPsychometric properties of the teachers’ treatment styles scale as perceived by sixth grade elementary school pupils [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 67-94]
  • تلاميذ الصف السادس الابتدائى الخصائص السيکومتريه لمقياس اساليب تعامل المعلمين کما يدرکها تلاميذ الصف السادس الابتدائى Psychometric properties of the teachers’ treatment styles scale as perceived by sixth grade elementary school pupils [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 67-94]
  • تلاميذ مرحلة رياض الاطفال Keywords: IQ test for successive colored matrices الخصائص السيکومترية لاختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن دراسة ميدانية على تلاميذ مرحلة رياض الاطفال [المجلد 25، 9.1، 2019، الصفحة 51-67]
  • تنويع التدريس – الاستقصاء العلمى – الفهم العميق differentiated teaching strategies فاعلية استراتيجيتين من استراتيجيات تنويع التدريس فى تنمية مهارات الاستقصاء العلمى والفهم العميق فى مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى [المجلد 25، 10.4، 2019، الصفحة 115-200]

ح

  • حجم المجموعات العلاقة بين مصدر التفاعل وحجم المجموعات المشارکة فى الأنشطة التعليمية الإلکترونية وأثرها فى تنمية الوعى التکنولوجى والرضا عن التعلم لدى طلاب شعبة الإعلام التربوىThe relationship between the Interaction Source and the Group Size of participating in e-Activities and its impact on developing Technological Awareness and Satisfaction with learning among Educational [المجلد 25، العدد 7، 2019، الصفحة 493-598]
  • حماية الذات مهارات حماية الذات وعلاقتها بالکفاءة الاجتماعية لدى الأطفال ذوي الأداء الوظيفي المرتفع من فئة اضطراب طيف التوحد Self-Protection Skills and it's Relation with Social Competence for High Functuinoing Children with Autism Spectrum Disorder [المجلد 25، 10.3، 2019، الصفحة 163-200]

خ

  • خرائط التشارک الرقمية أثر اختلاف نمط الخرائط الرقمية التشارکية (مفاهيمية – ذهنية) فى بيئة مقترحه للتعلم واسع الانتشار على تنمية کفاءة التمثيل المعرفي لمفاهيم التصميم التعليمي لدى طلاب الدبلوم المهني بمرحلة الدراسات العليا [المجلد 25، 8.2، 2019، الصفحة 311-376]
  • خرائط المعرفة المکانية فاعلية توظيف أنشطة قائمة على خرائط الرسم الحر وتطبيقات المواقع الجغرافية الرقمية لتنمية المعرفة المکانية والقدرة على التصور الجغرافى لدى تلاميذ الصف الرابع االبتدائى [المجلد 25، 12.4، 2019، الصفحة 13-100]
  • خرائط المفاهيم الرقمية أثر التفاعل بين نمطي عرض المحتوى باستخدام (الخرائط الذهنية-الخرائط المفاهيمية) الرقمية فى بيئة التعلم السحابية ومستوى القابلية للتعلم الذاتي فى إکساب مهارات تصميم محفزات الألعاب الإلکترونية وتنمية مهارات التفکير الاستدلالي لدي الطلاب المعلمين بشعبة تکنولوجيا التعليم [المجلد 25، 8.2، 2019، الصفحة 169-310]

د

  • دولة الکويت المسئولية الاجتماعية لدى معلمي المرحلة الثانوية بمدارس التعليم الخاص في دولة الکويت [المجلد 25، العدد 1، 2019، الصفحة 11-52]

ر

  • ريادة اجتماعيةً دراسة مقارنة للريادة الاجتماعية للجامعة في کل من الولايات المتحدة الامريکية والهند وإمکانية الإفادة منها فى مصر [المجلد 25، 5.1، 2019، الصفحة 281-374]
  • ريادة مجتمعية دراسة مقارنة للريادة الاجتماعية للجامعة في کل من الولايات المتحدة الامريکية والهند وإمکانية الإفادة منها فى مصر [المجلد 25، 5.1، 2019، الصفحة 281-374]

س

  • سمات الشخصية المشارکة في العمل التطوعي وعلاقتها بسمات الشخصية: دراسة مقارنة بين طلاب الجامعة وطلاب المرحلة الثانوية من متطوعي جمعية رسالة للأعمال الخيرية The participation in volunteering work and its relation to personality traits: a comparative study among university students and secondary stage students from the volunteers of Resala Charity Association [المجلد 25، 10.1، 2019، الصفحة 13-54]
  • سيناريوهات استهدافية الارتقاء بمؤشرات التنافسية للتعليم قبل الجامعي في مصر: سيناريوهات استهدافية Raising the competitiveness indicators of pre-university education in Egypt: normative scenarios [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 265-318]

ص

  • صعوبات الحساب Visual closure الفروق في الإغلاق البصرى وإدراک العلاقات المکانية بين المتأخرين دراسيا و ذوي صعوبات التعلم في الحساب لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية Differences in visual closure and spatial relationship perception between Arithmetic disabilites and achievement retardation at primary stage pupils [المجلد 25، 10.1، 2019، الصفحة 233-258]
  • صعوبات الحساب. working memory الفروق في مکونات الذاکرة العاملة بين المتأخرين دراسيا و ذوي صعوبات التعلم في الحساب و القراءة [المجلد 25، العدد 4، 2019، الصفحة 11-77]
  • صعوبات القراءة الفروق في مکونات الذاکرة العاملة بين المتأخرين دراسيا و ذوي صعوبات التعلم في الحساب و القراءة [المجلد 25، العدد 4، 2019، الصفحة 11-77]

ط

  • طلاب الجامعة الابتزاز العاطفي کمنبئ بالوحدة النفسية لدى طلاب الجامعة [المجلد 25، 11.1، 2019، الصفحة 413-472]
  • طلاب الدراسات العليا مهارات التفاوض وعلاقتها بالثقة بالنفس لدى عينة من طلاب الدراسات العليا بکلية التربية جامعة حلوان [المجلد 25، العدد 2، 2019، الصفحة 209-240]
  • طلاب الدراسات العليا فاعلية المحاکاة التفاعلية لاستخدام الإضافات البرمجية في تنمية التحصيل ومهارات تصميم العناصر ثلاثية الأبعاد وتحريکها لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 25، العدد 4، 2019، الصفحة 191-239]
  • طلاب المرحلة الجامعية .The Psychometric Characteristics - Academic Self-efficacy - Undergraduate students الخصائص السيکومترية لمقياس الکفاءة الذاتية الأکاديمية لطلاب المرحلة الجامعية The Psychometric Characteristics of Academic Self-efficacy Scale of Undergraduate students [المجلد 25، 10.3، 2019، الصفحة 41-80]
  • طلاب مرحلة الدراسات العليا collaborative digital mapping أثر اختلاف نمط الخرائط الرقمية التشارکية (مفاهيمية – ذهنية) فى بيئة مقترحه للتعلم واسع الانتشار على تنمية کفاءة التمثيل المعرفي لمفاهيم التصميم التعليمي لدى طلاب الدبلوم المهني بمرحلة الدراسات العليا [المجلد 25، 8.2، 2019، الصفحة 311-376]
  • طلبة الدراسات العليا Cognitive load الفروق بين الجنسين على أبعاد العبء المعرفى لدى طلاب الدراسات العليا the differences between Gender on the cognitive load dimensions of graduate studies [المجلد 25، 12.2، 2019، الصفحة 103-122]

ع

  • عادات العقل الخصائص السيکومترية لمقياس عادات العقل لدى طالبات المرحلة الإعدادية The Psychometric Characteristics of habits of mind scale of preparatory school Students [المجلد 25، 12.2، 2019، الصفحة 153-182]
  • عادات العقل) Key words: (Approach of Educational Drama & Mental Habits) فاعلية أنشطة إثرائية قائمة على مدخل الدراما التربوية في تنمية عادات العقل في مادة الکيمياء لطلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 25، 9.1، 2019، الصفحة 103-132]

ف

ک

  • کتب التربية الفنية تحليل محتوى کتب التربية الفنية للصفوف العليا من المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 25، 12.5، 2019، الصفحة 127-172]
  • کتب الواقع المعزز للمعاقين سمعيًا. Educational Standards - Technical Parameters - Books of Augmented Reality for Hearing Impaired المعايير التربوية والفنية لتصميم وإنتاج کتب الواقع المعزز للمعاقين سمعيًا The educational and technical standards for designing and making producing the augmented reality books for the hearing impaired [المجلد 25، 10.3، 2019، الصفحة 13-40]
  • کفاءة التمثيل المعرفي أثر اختلاف نمط الخرائط الرقمية التشارکية (مفاهيمية – ذهنية) فى بيئة مقترحه للتعلم واسع الانتشار على تنمية کفاءة التمثيل المعرفي لمفاهيم التصميم التعليمي لدى طلاب الدبلوم المهني بمرحلة الدراسات العليا [المجلد 25، 8.2، 2019، الصفحة 311-376]
  • کلمات مفتاحية: التعلم القائم على الدماغ التفکير التأملي Keywords: brain based learning فاعلية وحدة دراسية قائمة على نتائج أبحاث الدماغ فى تنمية التفکير التأملي واالتجاه نحو دراسة الجغرافيا لدى تالميذ الحلقة الثانية من التعليم األساسي The Effect of A Unit Based on Brain Research Findings on Developing Reflective Thinking and Attitudes towards Geog� raphy for the Second Phase of Basic Education Students [المجلد 25، 12.5، 2019، الصفحة 173-238]

ل

  • لکلمات المفتاحية: نموذج تدريسي مقترح فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على مبادئ النظرية البنائية في تنمية مهارات البرهان الرياضي والحل الإبداعي للمشکلات الرياضية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 25، 12.3، 2019، الصفحة 159-244]

م

  • مادة التاريخ أثر تدريس مادة التاريخ في تنمية التفکير التخيلي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية The impact of Teaching History to Development The Imaginative Thinking among Pupils in The Preparatory Stage [المجلد 25، 10.1، 2019، الصفحة 289-318]
  • مبادرة دراسة مقارنة للريادة الاجتماعية للجامعة في کل من الولايات المتحدة الامريکية والهند وإمکانية الإفادة منها فى مصر [المجلد 25، 5.1، 2019، الصفحة 281-374]
  • محاسبة مالية) فاعلية استراتيجية التعلم المقلوب فى تنمية المهارات المحاسبية و التفکير الناقد لطلاب المدارس الثانوية الفنية التجارية The Effectiveness of Flipped Learning Strategy on Developing Accounting and Critical Thinking Skills for Commercial Technical Secondary School Students [المجلد 25، 10.1، 2019، الصفحة 55-116]
  • مدة الانتباه الفروق بين أطفال المدارس ذوى اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد وأقرانهم العاديين في مدى ومدة وانتقائية وتوزيع الانتباه The Differences between Attention Deficit and Hyperactivity Disorder school children and Normal school children in the selective, span, duration and divided attention [المجلد 25، 10.2، 2019، الصفحة 13-36]
  • مدخل STEM التکاملي فاعلية برنامج مقترح قائم على مدخل STEM التکاملي في تنمية التفکير الريادي والثقافة العلمية للطالب المعلم شعبة رياضيات أساسي بکلية التربية The Effectiveness of a Suggested Programme based on the Integrated STEM Approach in Developing Entrepreneurial Thinking and Scientific Culture for the Student Teacher, Basic Mathematics Division, Faculty of Education [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 65-140]
  • مدى الانتباه الفروق بين أطفال المدارس ذوى اضطراب قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد وأقرانهم العاديين في مدى ومدة وانتقائية وتوزيع الانتباه The Differences between Attention Deficit and Hyperactivity Disorder school children and Normal school children in the selective, span, duration and divided attention [المجلد 25، 10.2، 2019، الصفحة 13-36]
  • مرحلة الروضة. Keywords: Psychological compatibility - Self - awareness - Kindergarten التوافق النفسي وعلاقته بإدراک الذات لدى أطفال الروضة [المجلد 25، 9.1، 2019، الصفحة 68-102]
  • مرحلة المراهقة Psychological Empowerment العوامل المسهمة في بناء التمکين النفسي في مرحلة المراهقة "نظرياً" Contributing Factors of Establishing Psychological Empowerment in Adolescence “Theoretically” [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 141-191]
  • مستوي القابلية للتعلم الذاتي- محفزات الألعاب الإلکترونية أثر التفاعل بين نمطي عرض المحتوى باستخدام (الخرائط الذهنية-الخرائط المفاهيمية) الرقمية فى بيئة التعلم السحابية ومستوى القابلية للتعلم الذاتي فى إکساب مهارات تصميم محفزات الألعاب الإلکترونية وتنمية مهارات التفکير الاستدلالي لدي الطلاب المعلمين بشعبة تکنولوجيا التعليم [المجلد 25، 8.2، 2019، الصفحة 169-310]
  • مشروع . : Social entrepreneurship دراسة مقارنة للريادة الاجتماعية للجامعة في کل من الولايات المتحدة الامريکية والهند وإمکانية الإفادة منها فى مصر [المجلد 25، 5.1، 2019، الصفحة 281-374]
  • مصدر التفاعل العلاقة بين مصدر التفاعل وحجم المجموعات المشارکة فى الأنشطة التعليمية الإلکترونية وأثرها فى تنمية الوعى التکنولوجى والرضا عن التعلم لدى طلاب شعبة الإعلام التربوىThe relationship between the Interaction Source and the Group Size of participating in e-Activities and its impact on developing Technological Awareness and Satisfaction with learning among Educational [المجلد 25، العدد 7، 2019، الصفحة 493-598]
  • مصر.competitiveness indicators؛ pre-university education؛ normative scenarios الارتقاء بمؤشرات التنافسية للتعليم قبل الجامعي في مصر: سيناريوهات استهدافية Raising the competitiveness indicators of pre-university education in Egypt: normative scenarios [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 265-318]
  • مفاهيم العدد تخطيط أنشطة تعليمية قائمة على الألعاب التعليمية المحسوسة والإلكترونية لتنمية مفاهيم العدد ومهارات التفكير المرتبطة بها لدى طفل الروضة [المجلد 25، 10.4، 2019، الصفحة 279-316]
  • مقياس الخصائص السيکومتريه لمقياس اساليب تعامل المعلمين کما يدرکها تلاميذ الصف السادس الابتدائىPsychometric properties of the teachers’ treatment styles scale as perceived by sixth grade elementary school pupils [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 67-94]
  • مقياس الخصائص السيکومتريه لمقياس اساليب تعامل المعلمين کما يدرکها تلاميذ الصف السادس الابتدائى Psychometric properties of the teachers’ treatment styles scale as perceived by sixth grade elementary school pupils [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 67-94]
  • مهارات التدريس الإبداعي برنامج تنمية مهنية قائم على الممارسات العلمية والهندسية لتنمية مهارات التدريس الإبداعي والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى معلمي العلوم بمرحلة التعليم الأساسي Professional Development Program Based on Science and Engineering Practices to Develop the Elementary Science Teachers' Creative Teaching Skills and Their Attitudes Towards Teaching Profession [المجلد 25، 11.2، 2019، الصفحة 611-674]
  • مهارات التفاوض مهارات التفاوض وعلاقتها بالثقة بالنفس لدى عينة من طلاب الدراسات العليا بکلية التربية جامعة حلوان [المجلد 25، العدد 2، 2019، الصفحة 209-240]
  • مهارات التفكير - طفل الروضةSensory Educational Games - Electronical Educational Games - Geometry Concepts - Thinking Skills - kindergarten child فاعلية برنامج قائم على الألعاب التعليمية المحسوسة والإلكترونية لتنمية المفاهيم الهندسية ومهارات التفكير المرتبطة بها لدى طفل الروضة [المجلد 25، 8.3، 2019، الصفحة 373-410]
  • مهارات التفكير - طفل الروضةSensory Educational Games - Electronical Educational Games - Number Concepts - Thinking Skills - kindergarten child تخطيط أنشطة تعليمية قائمة على الألعاب التعليمية المحسوسة والإلكترونية لتنمية مفاهيم العدد ومهارات التفكير المرتبطة بها لدى طفل الروضة [المجلد 25، 10.4، 2019، الصفحة 279-316]
  • مهارات التفکير التخيلي. TRIZ Theory تصميم برنامج قائم على نظرية تريز لتنمية کل من مهارات الرسم الهندسي ومهارات التفکير التخيلي لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية [المجلد 25، 5.1، 2019، الصفحة 411-462]
  • مهارات الرسم الهندسي تصميم برنامج قائم على نظرية تريز لتنمية کل من مهارات الرسم الهندسي ومهارات التفکير التخيلي لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية [المجلد 25، 5.1، 2019، الصفحة 411-462]
  • مهارات القرن الحادي والعشرين. Content Analysis تحليل محتوى کتب التربية الفنية للصفوف العليا من المرحلة الابتدائية بالمملکة العربية السعودية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 25، 12.5، 2019، الصفحة 127-172]
  • مهارات تصميم وتحريک العناصر ثلاثية الأبعاد فاعلية المحاکاة التفاعلية لاستخدام الإضافات البرمجية في تنمية التحصيل ومهارات تصميم العناصر ثلاثية الأبعاد وتحريکها لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 25، العدد 4، 2019، الصفحة 191-239]
  • مهارات معالجة المعلومات تطوير بيئة تعلم الکترونية تشارکية قائمة على مبادئ نظرية المرونة المعرفية لتنمية مهارات معالجة المعلومات و الذکاء الجماعي لدى طلاب کلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 25، 8.2، 2019، الصفحة 13-168]
  • مؤشرات التنافسية الارتقاء بمؤشرات التنافسية للتعليم قبل الجامعي في مصر: سيناريوهات استهدافية Raising the competitiveness indicators of pre-university education in Egypt: normative scenarios [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 265-318]

ن

  • نظرية المرونة المعرفية تطوير بيئة تعلم الکترونية تشارکية قائمة على مبادئ نظرية المرونة المعرفية لتنمية مهارات معالجة المعلومات و الذکاء الجماعي لدى طلاب کلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 25، 8.2، 2019، الصفحة 13-168]
  • نظرية تريز تصميم برنامج قائم على نظرية تريز لتنمية کل من مهارات الرسم الهندسي ومهارات التفکير التخيلي لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية [المجلد 25، 5.1، 2019، الصفحة 411-462]
  • نظم المحاسبية التعليمية Educational Accounting Systems دراسة مقارنة لنظم المحاسبية في التعليم الثانوي العام في کل من الولايات المتحدة الأمريکية وفنلندا وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 25، 9.2، 2019، الصفحة 11-81]
  • نمط التعلم المعکوس نمطا التعلم المعکوس (تقليدي/ تدريس أقران) وأثرهما في تنمية الأداء التدريسي لدى طلاب الدبلوم العام نظام العامين The Pattern of Flipped Learning (Traditional / Peer teaching) and Ttheir Impact on Developing Teaching Performance of The General Diploma Students Two-year System [المجلد 25، 11.2، 2019، الصفحة 565-610]

و

  • والإدراک فاعلية برنامج قائم على تعدد الحواس في تنمية بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال المعاقين عقليًّا القابلين للتعليم The Effectiveness of a Multi-Sensory Program on Developing Some Cognitive Processes for Educable Mentally Retarded Children [المجلد 25، 10.4، 2019، الصفحة 13-114]
  • والذاکرة) فاعلية برنامج قائم على تعدد الحواس في تنمية بعض العمليات المعرفية لدى الأطفال المعاقين عقليًّا القابلين للتعليم The Effectiveness of a Multi-Sensory Program on Developing Some Cognitive Processes for Educable Mentally Retarded Children [المجلد 25، 10.4، 2019، الصفحة 13-114]
  • وحدة مقترحة تصميم وحدة مقترحة في التاريخ قائمة على الصور واللوحات الفنية التاريخية لتلاميذ الصف الثالث الإعدادي Design a suggested unit in history based on pictures and historical art paintings for the third preparatory grade students [المجلد 25، العدد 6، 2019، الصفحة 281-298]